آخر الأخبار

30 تشرين2/نوفمبر -0001
15 كانون1/ديسمبر 2016
17 كانون1/ديسمبر 2016
17 كانون1/ديسمبر 2016
17 كانون1/ديسمبر 2016

البحث

تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم

                        


 

 

 

 

 

 

نظمت كلية الحقوق والعلوم السياسية بالتنسيق مع مخبر القانون العقاري والبيئة، بجامعة عبد الحميد بن باديس – مستغانم، يومي 05 و06 ديسمبر 2016، ملتقى دوليا حول ترقية الاستثمار خارج المحروقات.

خصص هذا الملتقى الدولي لمعالجة إشكالية معوقات النهوض بالاقتصاد الوطني خارج قطاع المحروقات، وذلك من خلال التعرض إلى القانون رقم 16-08 المؤرخ في 03 أوت 2016، المتعلق بترقية الاستثمار، وكذا التعرض لمختلف الامتيازات والضمانات التي منحتها الدولة بغية تسهيل الإجراءات الجبائية والجمركية والعقارية، للمستثمرين سواء كانوا وطنيين أو أجانب، بالإضافة للتعرض لمختلف الهيئات الاستشارية والرقابية والهيئات المرافقة التي استحدثتها الحكومة. تفاصيل

 وقد حضر هذا الملتقى الدولي أساتذة باحثين أجانب ( من المغرب، مصر، فلسطين وروسيا)، وأساتذة باحثين من مختلف جامعات الوطن، بالإضافة إلى عدة مهنيين ومتخصصين في مجال الاستثمار، تطرقوا فيه إلى الإطار القانوني والاقتصادي للاستثمار الوطني والأجنبي خارج قطاع المحروقات، الهيئات والوكلات المكلفة بالاستثمار، مزايا وضمانات الاستثمار في الجزائر، معوقات الاستثمار في الجزائر، كما تطرقوا إلى آفاق الاستثمار في الجزائر.

و قد خلص الملتقى إلى عدة توصيات مهمة على الصعيدين الدولي والوطني في عدة مجالات لاسيما على مستوى الهيئات المكلفة بالاستثمار، في مجال النشاط السياحي، النشاط المقاولاتي، الأمن المعلوماتي، وكذا في مجال الاستثمار الخاص وترقية التجارة الخارجية، كما أكد الأساتذة الباحثون والمهنيون على ضرورة القيام بدراسة جدوى لنجاح مختلف المشاريع الاقتصادية، بالإضافة إلى ضرورة ترشيد الاقراض الاستثماري وضرورة الاهتمام وتكوين وتطوير الموارد البشرية التي تزخر بها الجزائر، وحتمية تنويع مصادر الاقتصاد الوطني عن طريق الاعتماد على ما يسمى بالإقتصاد الأخضر، كما ناقشوا المنازعات المتعلقة بالاستثمار لأنها من أهم النقاط التي تشجع وتحفز على الاستثمار الأجنبي بالجزائر.


 

 

 

 

 

 

نظمت المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي (DGRSDT) يوم الخميس 22 سبتمبر2016، لقاء جهويا مع نواب مديري الجامعات ومساعديهم المسؤولين عن ما بعد التدرج ومديري مخابر البحث، وقد شارك مخبر القانون العقاري والبيئة ممثلا بمديره في أشغال هذا اللقاء الجهوي. لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

      

     

 

ima

 

 

 

 

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

مجلة القانون العقاري والبيئة، هي مجلة سداسية محكمة في الدراسات القانونية، تصدر عن مخبر القانون العقاري والبيئة، كلية الحقوق والعلوم السياسية، جامعة عبد الحميد بن باديس، مستغانم، الجزائر، ردمد 1225-2335 ISSN.

رئيسها الشرفي الأستاذ الدكتور زهدور محمد، مدير المجلة سابقا الأستاذ الدكتور مزيان محمد الأمين، حاليا الدكتور حيتالة معمر، مدير التحرير الأستاذ الدكتور زهدور السهلي.

صدر أول عدد لها في جانفي 2013.

Please publish modules in offcanvas position.